شركة مكاسب تعلق مشروع تأسيس عملتها الرقمية "مكسب" حتى اعلان آخر وربما يتم الغاء المشروع بشكل كلي.

بعد أن كشفت "مكاسب للاستثمار الاسلامي" عن خططها بشأن عملتها الرقمية الخاصة "مكسب" في 18 يونيو/ حزيران 2022، وحققت الشركة أعلى مستوياتها بصافي الارباح مقارنتاً بالاعوام السابقة.

يصرح وليد الضي - الناطق الاعلامي في الشركة بوجود مصاعب كبيرة أمام مدير المشروع في تنفيذ مبادرة الشركة لإطلاق العملة الرقمية الخاصة بها.

أن الشركة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن رغبتها في إطلاق عملة رقمية جديدة في عشرات الدول العربية بحلول الربع الأول من 2021 دون ذكر اي تفاصيل للمشروع, وحتى يونيو 2022 اعلنت مكاسب في عن بدأ تنفيذ المشروع بعد اتمام الدراسة والتخطيط للمشروع والموافقة على جميع الميزانيات المبدئية.

الى انه في تقرير اخير موجه إلى مجلس الادارة في شهر نيسان من العام الجاري, افاد به مدير مشروع عملة "مكسب" إنه لا يمكن تأكيد طرح المنتجات والخدمات ذات الصلة وفقا للجدول الزمني المقترح وقد لا يتم طرحها على الإطلاق بسبب بعض الصعوبات في برمجيات العملة وفق الانظمة المالية.

 وقد صرح الضي: ان “مكاسب” تواجه صعوبات جديدة بشأن القواعد التنظيمية والتكنولوجيا الجديدة، في ظل غياب أي قواعد واضحة لتنظيم تداول العملات الرقمية في الشرق الاوسط, للعلم ان شركة مكاسب ايضا لم تفتح مجال المساهمة في المشروع امام الشركاء او اي طرف آخر, وذلك جاء بسبب التحليلات المتذبذبه و الاحتمالية الواردة لايقافه في الدراسات الاولية للمشروع.

وبناءً على ذلك اصدر “مجلس الادارة“ في بيان رسمي مفاده أن الشركة ستعلق المشروع حتى اشعار اخر، وقد يتم الغاءه بشكل كلي وذلك من المخاطر التي قد يكون لها تأثيرات سلبية على أعمالنا وسمعتنا أو نتائجنا المالية”.