"مكاسب للاستثمار الاسلامي" تحقق 187.6 مليون دولار امريكي صافي ارباح في الربع الأول من العام 2023



حققت مجموعة مكاسب للاستثمار أرباحا صافية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 187.6 ملايين درهم بنسبة نمو قدرت بثمانية في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي .. اي بلغت قيمة الإيرادات 677 مليون درهم بارتفاع نسبته ثمانية في المائة عن إيرادات الربع الأول من العام 2022.


واغلقت مكاسب للاستثمار الاسلامي - على منصاتها في الاسواق العالمية أكثر من عشرة الاف صفقة استثمار خلال الفترة من مطلع يناير حتى نهاية مارس 2023 لينسجم ذلك مع الرقم المرتفع الذي سجلته خلال الربع الأول من العام الماضي.
وجاء معدل اغلاق الصفقات - نسبة عدد العملاء مقابل عدد فتح الصفقات - خلال الربع الأول من العام 2023 عند 80 في المائة وهو ما يعتبر معدلا مرتفعا في القطاع المالي.


وأعرب د.سياف الناصري رئيس مجلس إدارة مكاسب للاستثمار الاسلامي عن سعادته للنتائج القوية التي سجلتها مكاسب للاستثمار خلال الربع الأول من عام 2023 ويعتبر الأداء المالي القوي للربع الأول انعكاسا لنموذج العمل المميز الذي تديره الشركة مدعوما باستراتيجيتها الواضحة للنمو, مشيرا إلى أن تدابير التحكم في الخطط الاستثمارية التي اتخذتها الشركة واستمرار الطلب القوي للعملاء على خدماتها ساهمت في التأثير الإيجابي على الأداء المالي للشركة خلال الربع الأول.