13 Jun
مؤشر بورصة قطر - Qatar Stock Exchange

ما هي بورصة قطر؟

تعتبر بورصة قطر أهم سوق أوراق مالية في قطر ونقطة مضيئة في تاريخ السوق المالي القطري ومنذ بدء البورصة نشاطاتها في عام 1997، شهدت العديد من التغييرات وكانت المحور المركزي للتطوير المستمر لأسواق رأس المال في دولة قطر.واستطاعت البورصة أن تحقق العديد من الانجازات في سعيها لأن تكون منصة لتنويع الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة. وقد تنوعت هذه الانجازات خلال الأعوام الماضية سواء على مستوى الأداء أو في مجال تحسين البنية التحتية أو في مجال المسؤولية الاجتماعية ونشر الثقافة الاستثمارية بين أفراد المجتمع أو في مجال تحسين الشفافية وتطوير علاقات المستثمرين وتطوير الإفصاح ونشر المعلومات وفقا لأفضل الممارسات الدولية، بالإضافة إلى تطوير المنتجات والخدمات التي تلبي مختلف التطلعات الاستثمارية.


تاريخ بورصة قطر؟

تأسست بورصة قطر في عام 1995، وبدأت رسمياً عملياتها في عام 1997 تحت مسمى سوق الدوحة للأوراق المالية بوجود 17 شركة مدرجة. ومن ذلك الوقت، تطورت السوق لتصبح واحدة من أهم أسواق الأسهم في قطر منطقة الخليج.


كما نود اطلاعكم على ان خدمة التداول عبر الإنترنت الخاصة بنا توفر وصولاً مباشرًا إلى العديد من الاسواق العالمية والمحلية ، جنبًا إلى جنب مع أحدث أبحاث السوق والرؤى المدعومة بخدمة العملاء المتميزة ونصائح الخبراء.

كما توفر الخدمات المالية التي تقدمها مكاسب للاستثمار الاسلامي وفق الشريعة الاسلامية, إمكانية الوصول إلى خدمة إدارة المحافظ بأفضل التقنيات العصرية التي تتطابق مع احتياجات الاسواق المالية, مثل ادارة المحافظ التقديرية للتداول بالهامش وتوفير السيولة.

موقع بورصة قطر

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.