13 Jun
مجموعة تداول السعودية القابضة - Saudi Tadawul Group

ما هي مجموعة تداول السعودية السعودية القابضة؟

تعد مجموعة تداول السعودية الشركة الأم لتداول السعودية، سوق الأوراق المالية، وشركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مقاصة)، وشركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، وشركة وامض، الشركة المتخصصة بتوفير الحلول التقنية القائمة على الابتكار لتسهيل انشطة المستثمرين ورواد الاعمال وتوفير حلول ذات قيمة مضافة للمشاركين في السوق المالية .

تأسست مجموعة تداول السعودية في مارس 2021 بعد الإعلان عن تحول شركة السوق المالية السعودية «تداول» إلى شركة قابضة. وقد ساهم تكامل خدمات الشركات الأربع التابعة للمجموعة في تعزيز جاذبية السوق المالية السعودية

ما الفرق بين هيئة السوق المالية وشركة تداول السعودية؟

تعد هيئة سوق المالية الجهة الرقابية والإشرافية المسؤولة عن تنظيم وتطوير السوق المالية من خلال مسؤوليتها عن إصدار القوانين واللوائح والتعليمات اللازمة لتطبيق أحكام النظام بهدف توفير المناخ الملائم لتحقيق الثقة والعدالة والكفاءة لإصدار الأوراق المالية وتوفير العدالة والإفصاح الكامل في الشركات المساهمة وحماية المستثمرين بسوق الأوراق المالية. وهيئة السوق المالية جهة إشرافية مستقلة كلياً عن شركة تداول السعودية إذ تعمل الهيئة على التأكد من تطبيق القوانين والأنظمة التي من شأنها تنظيم السوق. تداول السعودية هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة تداول السعودية، تشكّلت في شهر مارس 2021م بعد تحول شركة السوق المالية السعودية (تداول) إلى شركة قابضة باسم مجموعة تداول السعودية. وتتولّى شركة تداول السعودية مسؤولية إدراج وتداول الأوراق المالية للمستثمرين المحليين والدوليين باعتبارها سوق الأوراق المالية المعنية بأنشطة التداول والمصدر الرسمي لجميع المعلومات المتعلقة بالسوق في المملكة. كما تقوم الشركة بدور محوري في تحقيق خطط النمو الاستراتيجية للمجموعة وتزويد المشاركين في السوق بفرص استثمارية جذابة ومتنوعة.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.