13 Jun
Nasdaq Dubai (ناسداك دبي) Stock exchange

ما هي ناسداك دبي؟

ناسداك دبي هي البورصة الدولية بين أوروبا الغربية وشرق آسيا. ومتاحة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم وكذلك الشرق الأوسط وتوفر الوصول إلى كل من المستثمرين الإقليميين والدوليين. مع أكبر مجموعة منتجات في دول مجلس التعاون الخليجي ، تسرد البورصة حاليًا الأسهم ومشتقات الأسهم والمنتجات المهيكلة والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية. يمكن للمستثمرين التداول في ناسداك دبي من خلال مزيج فريد من الوسطاء الإقليميين والدوليين.


هل يمكن التداول في ناسداك دبي؟

تعد ناسداك دبي بورصة دولية في الشرق الأوسط، تتيح للشركات الاستفادة من تجمع المستثمرين الفريد الذي يضم الثروات الإقليمية والدولية، مما يجعلها منصة فريدة من نوعها على مستوى العالم للشركات لجمع التمويل، وللمستثمرين لإيجاد فرص قيمة. تطبق ناسداك دبي أفضل المعايير الدولية الممزوجة مع المعرفة والفهم الإقليمي، وتدعم نمو الشركات المدرجة في المنطقة وخارجها. إن قاعدة المستثمرين الواسعة في هذه البورصة تميزها عن غيرها. بالإضافة إلى المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، يمكن للمقيمين في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا وأماكن أخرى التداول بسهولة في بورصة ناسداك دبي. وهذا يعطي شركاتها المدرجة الاعتراف الفوري، والظهور في جميع أنحاء العالم، بدعم من اسم العلامة التجارية الدولية، ناسداك.

ويمكن للمصدرين الدوليين الوصول إلى الاستثمار من المنطقة ، من خلال الإدراج الأساسي أو المزدوج تشمل منطقة ناسداك دبي الإمارات العربية المتحدة وبقية دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط الكبير وشمال إفريقيا وتركيا وشبه القارة الهندية. المساهم الأكبر في ناسداك دبي هو سوق دبي المالي ، الذي استحوذ على ثلثي الأسهم في مايو 2010 من بورصة دبي ومجموعة ناسداك أو إم إكس . لا تزال بورصة دبي تمتلك ثلث الأسهم. وتقع ناسداك دبي في مركز دبي المالي العالمي ، وهي منطقة مالية حرة . يتم تنظيم البورصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية.




تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.